الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*تأمين شامل لاحتفالات المصريين بأعياد الربيع استعدادات بالمحافظات وطوارئ بالمستشفيات وحملات على النيل

المصدر : جريدة الأهرام 16/4/ 2017

كتب ـ حسام زايد وإسلام فرحات وأحمد إمام

رفعت أجهزة الدولة استعداداتها للدرجة القصوى بجميع المنشآت لاستقبال أعياد الربيع وشم النسيم غدا.

وأعلنت وزارة الداخلية حالة الاستنفار الأمنى على مستوى الجمهورية، لتأمين الاحتفالات، وشدد الوزير اللواء مجدى عبدالغفار، على اليقظة التامة والتصدى بقوة وحسم لكل من تسول له نفسه العبث بأمن ومقدرات الوطن، وعقد عدة اجتماعات مع مساعديه، للاطمئنان على الخطط الأمنية .

وتفقد عدد من مساعدى الوزير ومديرى الأمن بالمحافظات الأوضاع الأمنية حول الكنائس، كما قام خبراء المفرقعات بتمشيط محيطها، بينما انتشرت عناصر من الشرطة النسائية لتفتيش السيدات المترددات عليها .

وأعدت وزارة الصحة فرق الانتشار السريع من أطباء الرعاية الحرجة والعاجلة، ووفرت المستلزمات الطبية بمراكز السموم، وتأهبت المحافظات الساحلية والحدائق والأماكن السياحية والترفيهية لاستقبال الزائرين .

وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى للوزارة إلى أنه تم إعداد خطة طوارئ شاملة، ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية ومنع الإجازات، خاصة بالمستشفيات القريبة من الطرق السريعة بجميع المحافظات، مشيرا إلى أن الخطة تشمل الدفع بــ 2715 سيارة إسعاف على مستوى الجمهورية .

كما رفعت وزارة الموارد المائية والرى حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى، وقال الوزير الدكتور محمد عبدالعاطي، إنه تم تشكيل غرف عمليات تعمل طوال 24 ساعة، لاستقبال أى شكاوى .
كما تم تشديد الإجراءات والحملات على المراكب النيلية للحفاظ على أرواح المواطنين ممن يفضلون النزهة بتلك المراكب والعائمات .

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع